Fri , Dec 04 , 2020

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية أخبار محلية تدريب معلمي العلوم ومدراء المدارس في المدارس المستهدفة  ضمن مشروع تطوير تدريس مادة العلوم في المدارس الأساسية في فلسطين

تدريب معلمي العلوم ومدراء المدارس في المدارس المستهدفة  ضمن مشروع تطوير تدريس مادة العلوم في المدارس الأساسية في فلسطين

ضمن مشروع تطوير تدريس مادة العلوم في المدارس الأساسية في فلسطين-المرحلة الثانية، والذي يقوم بتنفيذه مركز ابداع المعلم بتمويل من الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين، تم تدريب معلمي العلوم من المدارس الخمس عشرة المستهدفة في المشروع وعددهم ثلاثون وذلك لمدة أربعة أيام متتالية في مختبرات جامعة بيت لحم على اجراء التجارب المتعلقة بمنهاج الصفوف الخامس والسادس. قام بالتدريب ثلاث من أبرز محاضري الجامعة في كل من تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء.

وقد أعرب المشاركون عن رضاهم الشديد عن سير التدريب من حيث التنظيم وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التي تم تنفيذها خلال التدريب.

كما عقد أيضا في الأول من شهر أيلول تدريب ليوم واحد لمدراء المدارس المستهدفة الخمس عشرة في مديرية بيت لحم. وقد اشتمل التدريب على اّليات تقييم معلمي العلوم من قبل المدراء وكيفية اسناد ودعم معلمي العلوم وحثهم على استخدام المختبرات في الحصص المدرسية.

أيضا ومن ضمن أهداف هذا المشروع فقد بدأت عملية تأهيل مختبرات العلوم بعدما تم التعاقد مع شركة مقاولات هندسية من أجل تأهيل وصيانة وعمل مختبرات علمية في المدارس المستهدفة.