Thu , Apr 22 , 2021

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية أخبار محلية إطلاق سلسلة حكايا نايا - قصص تربوية ارشاديه لمرحلة رياض الأطفال

إطلاق سلسلة حكايا نايا - قصص تربوية ارشاديه لمرحلة رياض الأطفال

تُطلق اليوم سلسلة حكايا نايا، وهي مبادرة لمركز إبداع المعلم ومؤسسة انقاذ الطفل الدولية ومؤسسة الرؤية العالمية والمؤسسة الطوعية الإيطالية (WeWorld-GVC)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. يحاول الشركاء من خلال هذه القصص المساهمة في إيصال رسائل تربوية وارشادية لمرحلة رياض الأطفال، من الفئة العمرية 4-5 سنوات، استجابة لحالة الطوارئ الناتجة عن جائحة كورونا لتساعدهم في فهم السياق المحيط والتعامل مع الجائحة داخل البيئة المدرسية.

مبادرة حكايا نايا جاءت مستجيبة لأولويات وزارة التربية والتعليم وحاجة الأطفال للتوعوية حول فايروس كورونا وكيفية التعامل مع هذه الأزمة من خلال استخدام أسلوب القصص لتسهيل وصولها للطلبة، ولتعزيز المهارات لديهم، والمطلوبة في هذه المرحلة، ليكونوا قادرين على مواكبة المرحلة التالية من المدرسة خاصة الأطفال في مرحلة رياض الأطفال (4-5 سنوات).

وقد اشتملت الرسائل التوجيهية التي حملتها القصص على التعريف بكيفية الوقاية من الفيروس وكيف نعتني بأنفسنا من ناحية النظافة الشخصية والمحيط، وكيف يمكن أن نستمتع في المنزل مع الأهل، ونعزز قيم المحبة والتعاون، واللعب مع الأصدقاء في المدرسة مع الحفاظ على التباعد الجسدي، وماهية التغذية السليمة المطلوبة لتقوية الجسم وحمايته من الأمراض.

وقد أشار رفعت صباح، المدير العام لمركز إبداع المعلم، على أهمية الشراكات في هذه المرحلة الحرجة والتي غافلت العالم وأدخلتهم بحالة إرباك، كما أشار إلى ضرورة العمل على إنتاجات نوعية ومستدامة من خلال بلورة رؤية لتدخلات شاملة مبية على خطة وزارة التربية والتعليم.
ومن الجدير بالذكر ان الحلقات الستة من حكايا نايا ستبث عبر تلفزيون فلسطين وقناة فلسطين التعليمية، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، خصوصًا القاطنين في المناطق المهمشة والذين لا تصلهم خدمات الإنترنت.

 

مواعيد البث على تلفزيون فلسطين:

الأحد 29 نوفمبر الساعة 3:57 عصرا – الحلقة الاولى

الاثنين 30 نوفمبر الساعة 3:57 عصرا- الحلقة الثانية

الثلاثاء 1 ديسمبر الساعة 3:57 عصرا- الحلقة الثالثة

#حكايا_نايا

https://www.youtube.com/watch?v=M_OrD3Ah3yY