Thu , Apr 18 , 2024

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية أخبار محلية لقاء تمهيدي نظّم لـ 170 طالب في جامعة القدس المفتوحة

لقاء تمهيدي نظّم لـ 170 طالب في جامعة القدس المفتوحة

ضمن مشروع "نحو بيئة شاملة"

لقاء تمهيدي نظّم لـ 170 طالب في جامعة القدس المفتوحة

جنين - بالتعاون مع وزارة التعليم وجامعة القدس المفتوحة ، نظمت TCC اجتماعًا يجمع حوالي 170 طالبًا من السنة الثالثة والرابعة ، متخصصين في التعليم والخدمات الاجتماعية ، بالإضافة إلى حضور ممثل من فريق المشرف على المشروع المسمى: "نحو بيئة شاملة" ، فريق من قسم التعليم الخاص في الجامعة وفريق التعليم الشامل في وزارة التعليم.

بدأ الاجتماع الدكتور عماد نزال ، مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين ، وقال: "هذا اليوم مميز للغاية لتجديد التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي لتطوير الشراكات والعلاقات المستقبلية بينهما.

علاوة على ذلك ، يهدف هذا الاجتماع إلى إشراك الطلاب في مبادرة تشغيل غرفة الموارد. "تهدف هذه المبادرة إلى تجنيد قدرات وطاقات الطلاب داخل غرفة الموارد ، والمساهمة في تزويد المدارس بأشخاص قادرين على التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية ، وهذا يساعد في تجديد الموارد البشرية في المدارس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب الاستثمار في ساعات العمل والتطوع المطلوبة في برنامج التدريب الميداني من أجل التخرج في الوقت المناسب ، وخاصة في 15 مدرسة حيث تنفذ TCC مشاريعها ". وقال عميد كلية التنمية الاجتماعية الدكتور عماد اشتية.

من جانبها ، تحدثت مديرة برنامج التعليم ، الآنسة شفاء شيخة عن نشأة هذا البرنامج في وزارة التعليم وكيف تطورت ، كما أوضحت عملية غرف موارد التشغيل والسياسة التي أطلقتها الوزارة. لا تستبعد هذه السياسة أي طفل للسماح له بالحصول على حقوقه في التعلم وستقوم الوزارة بوضع خطة إجرائية لتنفيذها.

تلعب TCC دورًا مهمًا في الدفاع عن قطاع الإعاقة ، وتأتي هذه المبادرة ضمن "نحو بيئة شاملة" تمولها المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية ، وتشمل إنشاء 14 غرفة موارد في المدارس العامة. منسق المشروع ، روان خياط قال.