Thu , May 02 , 2024

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية أخبار محلية مركز ابداع المعلم ووزارة التربية والتعليم يطلقان حملة الممارسات الفضلى للعودة للمدارس

مركز ابداع المعلم ووزارة التربية والتعليم يطلقان حملة الممارسات الفضلى للعودة للمدارس

رام الله -الاثنين 6-9-2020  اطلق مركز ابداع المعلم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملة اعلامية توعوية حول الممارسات الفضلى للعودة للمدارس، تهدف هذه الحملة الارشادية  الى تقديم افضل الممارسات العملية للعودة الامنة للمدارس للمعلمين/ات والمرشدين/ات والاهالي ومقدمي الرعاية والطلبة وذلك للمساهمة في خلق بيئة مدرسية امنة وجاذبة للطلبة في ظل ازمة الكورونا.

حيث تشمل الحملة مجموعة من السبوتات الارشادية الموجهة للمرشدين والمعلمين والاهالي والطلبة، تحمل عناوين  "رسالة ارشادية من المرشد/ة للمعلم/ة"، و"رسالة ارشادية موجه للطلبة" بجزئين، و "رسالة ارشادية موجه للمعلمين للتنويع بالاساليب المستخدمة"، و"رسالة ارشادية لاولياء الأمور"، و"رسالة ارشادية للاهالي حول التعامل مع الضغوطات النفسية خلال ازمة الكورونا"، و" رسالة ارشادية للمرشد للاهتمام بنفسه"، و"رسالة ارشادية موجه للمرشد للتعرف على دوره حين العودة للمدارس". 

 واشار  محمد الحواش مدير عام الادارة العامة للارشاد والتربية الخاصة بأن هذه الحملة تأتي كاستكمال للدور الكبير الذي قام به المرشدين/ات خلال ازمة الكورونا  كما انها تؤكد على الشراكة التي تربط الوزارة مع مركز ابداع المعلم.

وكما واكد رفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم ان هذه الحملة تأتي  من باب المسؤولية الاجتماعية للمركز ودوره في الاستجابة للحاجات الانسانية والتنموية والارشادية الطارئة والناشئة عن انتشار وباء الكورونا في فلسطين وكجزء من مساهمتا في انفاذ الحق بالتعليم. 

 ومن الجدير بالذكر ان هذه الحملة جاءت ضمن برنامج التعلم العاطفي الاجتماعي الذي يديره مركز ابداع المعلم والممول من حكومية دوقية لوكسمبورغ الكبرى والذي يهدف الى المساهمة في تحسين جودة مخرجات التعليم الاجتماعية (وخاصة تلك المتعلقة بمهارات التعلم الاجتماعي-العاطفي وعدد من القيم والمبادئ والممارسات المرتبطة بتلك المهارات بما في ذلك حرية الفكر والتعبير، العدالة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، الاحترام المتبادل، صنع القرار المسؤول) في المنطقة (ج) من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحملة والانشطة المرتبطة بها من خلال زيارة  صفحة المركز على الرابط التالي: https://www.facebook.com/TeacherCreativityCenter/

اطفالنا مسؤوليتنا .... ليستمر التعليم